wiKi Clubs

نادي جوانزهو الصيني

موسوعة الانديه

نادي جوانزهو لكرة القدم هو ناد صيني محترف لكرة القدم يشارك في الدوري الصيني الممتاز بموجب ترخيص من اتحاد كرة القدم الصيني. يقع الفريق في جوانزهو ، وملعبهم الرئيسي هو استاد تيانه الذي يتسع لـ 58،500 مقعد. غالبية المساهمين هم مجموعة Evergrande العقارية (56.71٪) وشركة التجارة الإلكترونية Alibaba Group (37.81٪) تم تأسيسه في عام 1954 ، وفاز بعدة ألقاب من الدرجة الثانية قبل أن يصبح نادي محترف في عام 1993.

في يونيو 1954 ، أسست هيئة جوانزهو الرياضية المحلية جوانزهو إف سي للمشاركة في الدوري الصيني لكرة القدم الذي تم تشكيله مؤخرًا. دخلوا النادي في موسم الدوري عام 1955 وعين لوه ديزي أول مدير لهم. قادهم إلى المركز الثامن في مشاركتهم الأولى.

 

نجح لوه رونغ مان في الفوز بلقب دوري الدرجة الثانية لعام 1958 ؛ ومع ذلك ، لم يتمكن النادي من الحصول على ترقية لأن هذه المرة ذهبوا إلى الحراسة القضائية. لم يتم إعادة تأسيسه حتى أبريل 1961 وسمح لهم بالمشاركة في الطبقة العليا. مرة أخرى داخل دوري الدرجة الأولى جوانزهو كثيرا ما ناضل داخل الدوري ثم هبط مرة أخرى إلى الدرجة الثانية في نهاية موسم الدوري عام 1963. ظلوا هناك حتى عام 1966 عندما أوقفت الثورة الثقافية كرة القدم في الصين.

عندما استؤنف دوري كرة القدم الصيني ، اتخذ جوانزهو خطوة غير عادية تتمثل في الامتناع عن المنافسة وبدلاً من ذلك ، في 26 أكتوبر 1977 ، قام لوه رونغ مان بالإدارة في تطوير فريق شبابهم. لعب الفريق داخل الرابطة الوطنية للشباب حتى عام 1980 عندما تقرر أنهم كانوا ناضجين بدرجة كافية للعب في دوري كرة القدم. بدأوا في القسم الثالث الذي تم إنشاؤه مؤخرًا.

 ساهم تطوير فريق الشباب التابع للنادي على الفور ، حيث سرعان ما تحول لاعبون مثل ماي تشاو وتشاو ديو ووو كونلي إلى لاعبين صينيين عالميين. اكتسب جوانزهو الترقيات المتعاقبة حتى وصل إلى الطبقة العليا. في نهاية موسم الدوري عام 1982 هبط جوانزهو مرة أخرى. عادوا إلى دوري الدرجة الأولى في نهاية موسم 1984 عبر كأس الاتحاد الصيني. مع هذا العرض الترويجي في 1 أكتوبر 1984 ، كان النادي أول فريق صيني يحصل على رعاية عندما وقعت Guangzhou Pharmaceutical Co. Ltd. عقدًا سنويًا بقيمة 200،000 دولار مع النادي.

وطوال التسعينات ، كان الاتحاد الصيني لكره القدم يطالب بمزيد من الاحتراف من فرق كره القدم التابعة له. كانت جوانزهو واحده من أول أنديه كره القدم المحترفة بالكامل في الصين بعد ان استولت مجموعه أبولو علي النادي في 8 يناير 1993. ساعد الاستثمار المدير تشو سويان  للمساعدة في إنشاء فرقه تنافسيه. فاز هو تشي جون  بجائزه أفضل هداف. كان جوانزهو قادر علي الحصول علي مركز الوصيف في الموسم  1994

هبط الفريق في نهاية موسم الدوري 1998. ومع الاداره المعنية بأداء الفريق ، بدا التحقيق الذي اكتشف ان ون جونو وثلاثه لاعبين آخرين كانوا بالتواطؤ مع مجموعات القمار وطردوا فورا من النادي.  في 2001 العام الجديد ، استولي مكتب جوانزهو الرياضي علي النادي مره أخرى.   

خلال موسم 2011 ، عزز جوانزهو ايفرغراندي فريقه مع شراء الأرجنتيني داريو كونكا  والبرازيلي  cléo. علي الرغم من ان الفريق تم ترقيته إلى الدوري الممتاز في السنه الاولي ، فانهم انتزعوا لقب الدوري في أواخر سبتمبر 2011 علي الرغم من ان هناك أربع مباريات حتى الآن للعب.  

في مارس 2012 ، لعب جوانزهو وفاز المباراة الاولي في  دوري ابطال اسيا  ، سحق ابطال الكورية  تشونبوك هيونداي موتورز  5 – 1.  الاضافه إلى ذلك ، غادر الباراجواي  لوكاس باريوس    بوروسيا دورتموند  في صيف 2012 للانضمام إلى جوانزهو ايفرغراندي. وقد حل مارسيلو ليبي  محل لي جانغ-سو كمدرب رئيسي واحضر  المدافع الكوري الجنوبي  كيم يونغ-غون  ولاعب الوسط الصيني  هوانغ بوين.  و خرج جوانزهو من  دوري ابطال اسيا 2012  عندما خسرت 5 – 4   في ربع النهائي.  

كانوا الجانب الصيني الأول للوصول إلى ربع النهائي منذ 2006. خلال موسم 2012 ، فازت جوانزهو بالدوري للمرة الثانية علي التوالي ، لتصبح الفريق الأول في الصين للفوز بلقب الدوري الممتاز مرتين علي التوالي ، بينما تضمن أيضا كاس الاتحاد الصيني وكاس السوبر ليصبحا فائزين مزدوجين ل2012.

وفي موسم 2013 ، عزز جوانزهو ايفرغراندي فريقها من خلال توقيع الحارس الصيني تسنغ تشنغ  والبرازيلي  ايلكيسان. هذا اثبت انه مفيد ل جوانزهو لأنه أصبح الفريق الأول في الصين للفوز بدوري السوبر ثلاث مرات علي التوالي. فاز النادي أيضا  بدوري ابطال اسيا 2013  في المباراة النهائية ضد  نادي سيول، بعد ان رسم 2 – 2 في المحطة الاولي في سول و 1 – 1 في المحطة الثانية في جوانزهو ، ليصبح أول فريق صيني يفوز بالبطولة .

من خلال الفوز بدوري ابطال اسيا ، تم التاكد من ان جوانزهو مكان في كاس العالم للاندية  2013، والدخول في ربع النهائي ، والفوز علي البطل  الافريقي  الأهلي  2 – 0. في الدور نصف النهائي ، ثم هزموا من قبل الابطال  الأوروبيين  بايرن ميونخ  3 – 0. وفي مباراة المركز الثالث ، خسر النادي ضد  بطل أمريكا الجنوبية  اتلتيكو  الثانية 3 – 2 وانتهي في المركز الرابع.

فازت جوانزهو بلقبيها الرابع والخامس علي التوالي في دوري السوبر الصيني في  2014  و  2015  . في نوفمبر 2015 ، فاز النادي ببطولته القارية الثانية ، وهزم  الأهلي  1 – 0  في  نهائي دوري ابطال اسيا 2015. في كاس العالم للاندية  2015، فازت جوانزهو ب 2 – 1 مقابل  نادي أمريكا  في ربع النهائي قبل ان تخسر 3 – 0 ضد  برشلونة  في الدور نصف النهائي. في نهاية المطاف ، خسرت جوانزهو المركز الثالث المباراة 2 – 1 ضد  هيروشيما سانفريس .

ملعب نادي جوانزهو الصيني

الملعب الرئيسي لنادي جوانزهو هو استاد تيانه

وبدا تشييد الملعب في 4 تموز/يوليه 1984 في الموقع السابق لمطار جوانزهو تيانهي. وقد افتتح في 1987 للألعاب  الوطنية 1987 الصين. استضافت البطولة النهائية لكاس  العالم للسيدات الافتتاحية  في 1991. الملعب يستضيف مباريات جوانزهو  منذ 2011.

بطولات نادي جوانزهو الصيني

دورى السوبر الصيني   7  مرات

كأس السوبر الصيني   4   مرات

دوري أبطال آسيا    2   مره

كاس الاتحاد الصيني    1  مره

الترتيب علي مستوى الصين

الترتيب علي مستوى قاره اسيا

الترتيب علي مستوي العالم

هذا التصنيف منقول من موقع الاتحاد الدولي لشهر اكتوبر 2019

ابرز اللاعبين لنادي جوانزهو الصيني

روبينيو

بيرتين تاموى

براد مالوني

البرتو سيلفيا

شعار النادي

موسوعة الانديه

الزى الرسمي

الزى الرسمي للنادي الفانله الحمراء والشورت الابيض والشراب الاحمر

انديه اوروبيه

انديه عربيه

error: ممنوع النسخ من هذه الصفحه , جميع الحقوق محفوظه | موسوعة الانديه