wiKi Clubs

اساطير كرة القدم على مر التاريخ

خلال التاريخ الحافل للعبة كرة القدم، كان هناك العديد من المواهب الاستثنائية و الهائلة التي خُلدت اسمائها في ذاكرة كل مشجع لكرة القدم.
و لطالما كان مُحيرًا من هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم مع بروز أسماء مثل  ليونيل ميسي ودييجو مارادونا وكريستيانو رونالدو وغيرهم، فمن هم أفضل اللاعبين على مر التاريخ ؟

بيليه

وفقا للإتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، فإن بيليه هو أنجح هداف الدوريات في العالم، حيث سجل 541 هدفاً في الدوري. وفي مسيرته الكروية استطاع بيليه تسجيل 1281 هدفاً في 1363 مباراة خاضها، بما في ذلك المباريات الودية الغير الرسمية، وأصبح بذلك أكثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم .
المزيد .....

الفريدو ديستيفانو

وصفه السير بوبي شارلتون بانه اللاعب الأكثر اكتمالا الذي راه في حياته ، فاز دي ستيفانو بجائزتين بالكره الذهبية في 1957 و 1959 .
المزيد .....

بوشكاش

فيرينتس بوشكاش

ترك بوشكاش بصمة خالدة في ريال مدريد، وقد أسحر جماهير الفريق الملكي بأسلوبه وكذلك بعروضه المتميزة على أرض الملعب. وقد حطم بوشكاش مع ريال مدريد جميع الأرقام القياسية
المزيد .....

Eusébio - اوزيبيو

أوزيبيو دي سلفا فيريرا

أحد أعظم لاعبي كرة القدم عبر التاريخ. فخلال حياته المهنية، سجل 733 هدفا في 745 مباراة و كان معروفا بسرعته وبراعته الفنية وقوته البدنيه الفائقه.
المزيد .....

فرانتس بكنباور

أحرز كأس العالم مع المنتخب الألماني لاعبا في سنة 1974 ومدربا في سنة 1990 و يعتبر من أفضل المدافعين في تاريخ كرة القدم.
المزيد .....

error: ممنوع النسخ من هذه الصفحه , جميع الحقوق محفوظه | موسوعة الانديه