wiKi Clubs

نادي تشونبوك هيونداي الكوري

موسوعة الانديه

تشونبوك هيونداي موتورز هو ناد لكره القدم المهنية    مقرها في  مقاطعه شمال جيوللا,  كوريا الجنوبية. تشونبوك يلعب في  ملعب كاس العالم جيونجو  في  جيونجو، عاصمه المقاطعة. تشونبوك فاز بالدورى  سته مرات, الاولي في 2009. هم أيضا ربحوا الكاس الكورية  ثلاثه مرات, في 2000, 2003 و 2005. فاز النادي  بدوري ابطال اسيا مرتين ، الأول في 2006 ، ليصبح النادي الأول من الشرق الاسيوي للفوز بالبطولة منذ إطلاق دوري ابطال اسيا  بشكله الحالي في 2003 ، ولفتره من الزمن يكون الفريق الوحيد في العالم الذي أصبح بطلا قاريا دون ان يفوز بلقب محلي. تضمن هذا العنوان مشاركه تشونبوك في  كاس العالم للاندية في  2006. ثم ربحوا الثاني  في  2016.

لون النادي هو الأخضر الذي هو أيضا لون مقاطعه شمال  جيوللا . تشونبوك هو  النادي الأكثر نجاحا في كوريا الجنوبية حتى الآن.

تاسس تشونبوك هيونداي موتور في يناير 1993 تحت الاسم الأصلي لنادي Wansan Puma. آوه هيونغ-كون كان مؤسس الفريق .

لم يكن النادي الوليد قادر علي جمع ما يكفي من الأموال و ذهب إلى الإفلاس قبل ان يتمكنوا من اتخاذ مكانهم في الدوري  .

كثير من الناس كانوا حريصين علي الحفاظ علي النادي الخاص بهم و Bobae المحدودة ، وهي شركه تصنيع الكحول المحلية ، قدمت الدعم المالي للنادي. انضم النادي إلى الدوري الخاص  في 1994 بعد تغيير اسمه إلى  الجاموس. دخل الفريق داخل مشاكل مالية وكان ذلك بعد المباراة نهائيه في ال  1994  .

في 1994  ، دخلت كوريا حمله المزايدة علي كاس العالم 2002 ، لذا تولت شركه هيونداي موتورز النادى وأطلقت عليه اسم تشونبوك Dinos في 12 ديسمبر 1994.

الدوري الكوري للمحترفين اعترف  رسميا فقط باسم  تشونبوك هيونداي موتورز  ولذلك ، تشونبوك هيونداي موتورز في التاريخ والإحصاءات والسجلات انشئ في 12  ديسمبر 1994.

منذ 1994 ، لم ينافس تشونبوك بجديه علي لقب الدوري الكوري ، وغالبا ما يقبع في منتصف الجدول.  بعد تعيين تشوي جانج-هي مديرا في يوليو 2005 ، فاز تشونبوك  بكاس الاتحاد الكوري  في ديسمبر من ذلك العام.

في 2006  انهي تشونبوك الدوري في المركزالحادي عشر وكان مركز مخيب للآمال في الدوري الكوري ، الا ان الموسم كان له نهاية مفاجئه ، حيث فاز تشونبوك بأول نهائي لكاس ابطال اسيا في حمص ، سوريا.

في  طريقها إلى النهائي هزموا ابطال اليابان ،  غامبا اوساكا، والجانب الصيني  شانغهاي شينهوا وفازوا أيضا علي اولسان هورانغ، بطل كوريا ، في نصف النهائي.  انتصروا 3 – 2 علي المجمع علي الكرامة، بطل سوريا ، في النهائي.

وقد أتيحت لهم فرصه الانضمام إلى كاس العالم للاندية في ديسمبر 2006 كفائزين في دوري ابطال اسيا. خسروا أول مباراة لهم 1 – 0  في ربع النهائي في 10 ديسمبر ، ومع ذلك ، هزموا  اوكلاند سيتي  3 – 0  وانهوا الدورة في المركز الخامس .

في 2009 ، أصبح تشونبوك بطل  الدوري الكورى عن طريق الفوز علي سونام  3 – 1 علي  في  بطوله الدوري   في 6 ديسمبر 2009.

وفي 22 أكتوبر 2011 ، أعلنت تشونبوك عن مكانها الأول في الدوري الخاص للمرة الثانية في تاريخها. وعلاوة علي ذلك ، وصلوا إلى المباراة النهائية لدوري  ابطال اسيا، حيث خسروا امام  السد  بعد ركلات الترجيح.

علي 4 ديسمبر 2011, أكد تشونبوك انه الفريق الافضل في كوريا الجنوبيه بعد الفوز بالدوري

وفي 26 نوفمبر 2016 فاز تشونبوك بلقب دوري ابطال اسيا الثاني بعد هزيمة نادي العين  3 – 2 بالإجمال.

ملعب نادي تشونبوك هيونداي

ملعب كاس العالم جيونجو هو ملعب  لكره القدم في مدينه  جيونجو الكورية الجنوبية . وهو موطن  تشونبوك هيونداي موتورز. قدره الملعب هي 42,477. وعقدت المباراة النهائية لدوري  ابطال اسيا 2011  في هذا الملعب.

بطولات نادي تشونبوك هيونداي

الدورى الكوري   6  مرات

كأس السوبر الكوري   1   مره

دوري أبطال آسيا    2   مره

كاس كوريا الجنوبيه    1  مره

الترتيب علي مستوى كوريا

الترتيب علي مستوى قاره اسيا

الترتيب علي مستوي العالم

هذا التصنيف منقول من موقع الاتحاد الدولي لشهر اكتوبر 2019

شعار النادي

موسوعة الانديه

الزى الرسمي

الزى الرسمي للنادي الفانله الخضراء والشورت الاخضر والشراب الاخضر

انديه اوروبيه

انديه عربيه

error: ممنوع النسخ من هذه الصفحه , جميع الحقوق محفوظه | موسوعة الانديه