wiKi Clubs

نادي كاشيما أنتلرز الياباني

موسوعة الانديه

كاشيما آنتلرز نادي كرة قدم ياباني، تأسس في العام 1947  باسم  سوميتومو ميتالز   و يعدّ كاشيما آنتلرز صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة الدوري الممتاز حيث فاز بالدوري ثماني مرات. كما وصل إلى نهائي كأس العالم للأندية عام 2016  كأول نادي ياباني يصل إلى المباراة النهائية وخسر أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 2-4.

في عام 2018 حقق كاشيما أنتلرز لقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نادي برسبوليس الإيراني بنتيجة 2-0 في مجموع المباراتين.

تأسس النادي في عام 1947 باسم نادي مصنع سوميتوم للصناعات المعدنية لكرة القدم.  ولعب في الدوري الياباني لكرة القدم  وصعد إلى الدرجة الأولى في 1984.

بعد تشكيل الدوري اليابانى المحترف بالكامل ، جردت سوميتومو ، مثل جميع الأندية الأخرى ، العلامة التجارية للشركات من اسم الفريق وتغير باسم كاشيما أنتلرز. ثم تم ترقية كاشيما بشكل أساسي إلى الدرجة الأولى الجديدة .

منذ إنشاء  الدوري اليابانى وإدخال كرة القدم اليابانية المحترفة في عام 1993 ، كان كاشيما باستمرار من بين أقوى الفرق في البلاد بقيادة النجم البرازيلي السابق ومدرب المنتخب الياباني زيكو .وكان أول فريق يفوز بمرحلة دوري الدرجة الأولى، حيث حقق المرحلة الأولى من الموسم الافتتاحي في عام 1993. ، في عام 2000 أصبح كاشيما أول فريقفي اليابان. يحقق “الثلاثية” ، من خلال الفوز بجميع الألقاب الرئيسية الثلاثة الدوري و الكأسوكأس الإمبراطور في نفس العام.

تولي تدريب النادي العديد من المدربين العالميين ففي عام 2006 تولي تدريب النادي باولو اوتيولي مدرب ساوباولو السابق . و في عام 2007 تولي اوزوالدو اوليفيرا تدريب النادي لمدة خمسه سنوات و ساعد هذا علي تطوير كره القدم في النادي.

في الآونة الأخيرة أصبح الفريق الأول والوحيد في اليابان الذي فاز بعشرة ألقاب محلية في عصر الاحتراف. في عام 2008 أصبح النادي الأول والوحيد للدفاع بنجاح عن لقب دوري الدرجة الأولى في مناسبتين منفصلتين. في عام 2009 أصبح أول نادي والوحيد للفوز بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري لياباني.

في عام 2016، أصبح أول فريق آسيوي يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد فوزه 3-0 على أتلتيكو ناسيونال بطل أمريكا الجنوبية.  في المباراة النهائية، بعد التعادل 2-2 ضد ريال مدريد بطل أوروبا بعد 90 دقيقة، هزم 4-2 بعد وقت إضافي

ملعب كاشيما

ملعب “كاشيما لكره القدم” هو  ملعب لكره في مدينه  كاشيما، في  محافظه براقي، اليابان. وهو الملعب الرئيسي لكاشيما، الملعب يستوعب 40,728.

بطولات نادي كاشيما الياباني

الدورى اليابانى  8   مرات

كأس الامبراطور  5   مرات

كأس اليابان    6   مرات 

كاس السوبر    6   مرات

كاس ابطال اسيا   1 مره 

كاس شرق اسيا   1 مره     

تصنيف النادي المحلي والعالمي

الترتيب علي مستوى اليابان

الترتيب علي مستوى قاره اسيا

الترتيب علي مستوي العالم

هذا التصنيف منقول من موقع الاتحاد الدولي لشهر ديسمبر 2019

ابرز من لعبوا لنادي كاشيما الياباني

ياسوتو هوندا

اوشيدا

ناكاتا

ناوكى سوما

شعار النادي

موسوعة الانديه

الزى الرسمي

الزى الرسمي للنادي الفانله البيضاء و الشورت الابيض والشراب الابيض

انديه اوروبيه

انديه امريكيه

error: ممنوع النسخ من هذه الصفحه , جميع الحقوق محفوظه | موسوعة الانديه