wiKi Clubs

تاريخ نادي بوريرام التايلاندى

موسوعة الانديه

نادي بوريرام يونايتد لكرة القدم هو نادي رياضي تايلندي لكرة القدم. وأحد فرق الدوري التايلاندي الممتاز. تأسس النادي في عام 1970 في محافظة فرا ناخون سي أيوتثايا إحدى محافظات وسط تايلاند، لعب النادي ضمن اندية الدوري الممتاز التايلندي معظم تاريخه ومع ذلك لم يستطع تحقيق أي بطولة للدوري حتى عام .

أول نجاح كبير لهم جاء في عام 1998 بالفوز بالدرجة الثالثة من كأس كور الملكية. ثم تمت ترقية النادي إلى دوري الدرجة الأولى التايلاندي. وفي الفترة 2002-2003، احتل النادي المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية. في  الدوري التايلاندي ثم  نجحوا في نهاية موسم 2003-2004 الي الترقية إلى الدوري التايلاندي الممتاز.  ثم فاجأ النادي الصاعد حديثا الجميع بالفوز بالمركز الثاني في الدوري في نهاية موسمه الأول في الدوري التايلاندي الممتاز. وبعدها كونه الوصيف يحق للنادي المشاركة في دوري أبطال آسيا.

في عام 2009، تم استبعاد النادي من دوري أبطال آسيا 2009  بعد خسارته 1-4 أمام القوات المسلحة السنغافورية  في الوقت الإضافي على ملعب  راجامانجالا. تم وطرد المدرب برابون بونغلايتش في منتصف الموسم بعد الاداء الضعيف وحل محله مدرب منتخب تايلاند السابق  ثونجسوك سامباونغث. واحتل النادي المركز التاسع من أصل ستة عشر في الترتيب النهائي.

في عام 2011، أستطاع نادي بوريرام  تحت تدريب أتابول بوسباكوم الفوز بثلاث جوائز تايلاندية رئيسية. فاز بوريرام بالدوري  التايلاندي الممتاز عام 2011  برصيد 85 نقطة، وهو أعلى رقم قياسي في تاريخ الدوري. فاز الفريق على منافسه اللدود  موانغثونغ يونايتد  في نهائي كأس الاتحاد التايلاندي عام 2011  واحرز أول لقب له في كأس الاتحاد التايلاندي.  بعد النجاح في مسابقتين اخريين، ثأر بوريرام من منافسه  في نهائي كأس الرابطة العام الماضي وأصبح بوريرام  أول ناد تايلاندي يفوز بثلاثية في موسم.

في عام 2013، تحت قيادة المدرب الإسباني أليخاندرو مينينديز،أصبح بوريرام يونايتد أول ناد تايلاندي يحقق  رباعية  بفوزه بـ 4 بطولات في السنة. وشملت الحملة ألقاب  كأس كور الملكي، الدوري التايلاندي T1، كأس الاتحاد التايلاندي  وكأس  الرابطة التايلاندية. كما انتهى موسم الدوري دون اي هزيمه ليصبح النادي الذي لا يقهر  .

وعلاوة على ذلك، يمكن القول إن فريق بوريرام يونايتد في 2015 يعتبر الأقوى في تاريخ الدوري التايلاندي بعد فوزه بالدوري التايلاندي الممتاز دون ان يهزم. وحطم المهاجم البرازيلي ديوغو لويس سانتو الرقم القياسي في التهديف برصيد 33 هدفا من 32 مباراة وحصل على جائزة هداف الدوري التايلاندي T1 ولاعب العام في نهاية العام وحصل ثيراثون بونماثان على أفضل التمريرات مع 19 تمريرة حاسمة من 32 مباراة في مركز الظهير الأيسر.

لويس سانتوس

في عام 2017، استقال رانكو بوبوفيتش الصربي من منصبه كمدرب في يونيو بعد أن حصل على حظر لمدة ثلاثة أشهر من قبل الاتحاد التايلاندي  لصفعه في مواجهة بانكوك يونايتد فيزيو أندي شيلينغر بعد مشادة ساخنة بعد فوز بوريرام على فريق العاصمة 2-1. أعلن بوريرام يونايتد ترقية  بوزيدار باندوفيتش  من مدرب الي منصبه كمدير فني لكرة القدم

في نفس العام، فاز النادي بالدوري التايلاندي 2017  وصنع التاريخ من خلال حصد 86 نقطة – أعلى نقاط النادي في موسم واحد.

ملعب نيو آي موبايل

ملعب نيو-آي موبايل أو ملعب ثاندر كاستل هو ملعب كرة قدم في بوريرام، تايلاند.غالباً ما يتم استخدامه للعبة كرة القدم ويعتبر الملعب الأساسي  لنادي بوريرام يونايتد . يسع الملعب لجلوس 24،000 متفرج. تم الانتهاء من بناء الملعب في عام 2011.

بطولات نادي بوريرام التايلاندى

الدورى التايلاندي  7   مرات

كأس الملك  4   مرات

كأس الاتحاد التايلاندي   4   مرات 

كاس السوبر    1   مره

كاس الدورى   1 مره 

كاس شرق اسيا   1 مره     

تصنيف النادي المحلي والعالمي

الترتيب علي مستوى تايلاند

الترتيب علي مستوى قاره اسيا

الترتيب علي مستوي العالم

هذا التصنيف منقول من موقع الاتحاد الدولي لشهر  ابريل 2020

ابرز من لعبوا لنادي بوريرام التايلاندى

برناردو

ريكاردو

يوتسابون

تشيتيفات

شعار النادي

موسوعة الانديه

الزى الرسمي

الزى الرسمي للنادي الفانله الزرقاء و الشورت الازرق والشراب الازرق

انديه اوروبيه

انديه امريكيه

error: ممنوع النسخ من هذه الصفحه , جميع الحقوق محفوظه | موسوعة الانديه