wiKi Clubs

نادي باتشوكا المكسيكي

نادي باتشوكا هو فريق كره قدم  مكسيكي محترف  و مقره في  باتشوكا،  هيدالغو. تاسس من قبل عمال المناجم في 1901 ، وهو واحد  من أقدم أنديه كره القدم في الأمريكتين. وهو واحد من أنجح الانديه في المكسيك ، وفاز بست بطولات وطنيه ، وأربعه  كؤوس لابطال الدوري

قام عمال المناجم من العاملين في كومبانيا ريال ديل مونتي واي باتشوكا بتأسيس “نادي باتشوكا الرياضي” في عام 1901. في الأصل مارسوا كرة القدم كهواية فقط خلال وقت الفراغ الذي مارسوه أثناء العمل في المناجم التي يملكها ويليام بلامي. كان الفريد كاول هو الرجل الذي قدم هذه الرياضة لأول مرة إلى عمال المناجم ، حيث جلب كرات القدم الأولى والقواعد.

وفي يوليو 1907 ، تاسس اتحاد الكره المكسيكية  و كان باتشوكا احد الأعضاء المؤسسين.

من 1910 إلى 1912 ، دمرت الثورة المكسيكية  كره القدم المحترفة في المكسيك حتى بقي ثلاثه أنديه فقط ؛ باتشوكا كان  واحد منهم وبحلول ال1915 ، كان معظم اللاعبين في الفريق من المكسيكيين. من 1917 إلى 1920 ، كان باتشوكا بطل الدوري تحت المدرب البريطاني  الفريد ك. كرول. ثم ذهب باتشوكا إلى فجوه خلال موسم 1920 – 1921 عندما انتقل معظم لاعبيها إلى مكسيكو سيتي. مرت سنوات عديده حتى تم أعاده تجميعها.

في سنة  1967 ، توج الفريق بطلا لدوري سيغوندا وتمكن من الانتقال إلى الدوري المكسيكي الممتاز. وكان أداء الفريق ضعيفا وعاد إلى الهبوط ثانية في أوائل السبعينات من القرن السابق. انتظر الفريق 19 عاما قبل ان يتمكن من العودة إلى الدوري الممتاز مرة اخري في موسم 1992 – 1993 ، وهبطوا في نهاية الموسم نفسه.

باتشوكا يعود إلى الدوري الممتاز. في موسم 1998-1999 ، يكسر الفريق خطها السيئ بالتعادل ضد نادي اتلانتي في  ملعب ازتيكا  امام 30,000 الناس وتجنب الهبوط إلى الدوري الاسباني “A” وللمرة الاولي في 30 سنوات المتبقية لمده سنتين متتاليتين تحت المدرب  خافيير اغيري.

في البطولة الشتوية من 1999 ، يجعل Pachuca التاريخ من خلال تتويج نفسه للمرة الاولي منذ أصبح الدورى للمحترفين. هزموا  كروز ازول  في المحطة الثانية من المباراة النهائية خافيير اغيري يقود فريقا غير متوقع للفوز ، والتي توجت مع الهدف الذهبي سجلت من قبل الأرجنتيني المهاجم  اليخاندرو الذي استخدم الفخذ الداخلية لدفع الكره في الشباك. وقد تمت مقابلته مرارا وتكرارا خلال ربع النهائي ونصف النهائي ، وأعلن انه لم يتوقع أبدا ان يحصل حتى الآن ، وكان من المتوقع أصلا ان يكون في أجازه بهذه النقطة.

بحلول نهاية 2001 ، يتم اختيار خافيير اغيري من قبلالاتحاد كمدرب  لفريق المكسيك الوطني  الذي وجد نفسه في خطر عدم التاهل لكاس  العالم FIFA  في كوريا واليابان.

باتشوكا في 27 مايو 2007 فازوا بلقبهم المحلي 5 ، في النهائي الذي كان ضد أمريكا

وفي الاونه الاخيره ، قامت باتشوكا بتطوير برنامج شبابي متميز بما في ذلك العديد من اللاعبين الشباب (معظمهم تحت سن 16) ، ويشمل هذا الاقتراح معسكر تدريب لكره القدم  خلال فصل الصيف.

استاد هيدالجو

ملعب الفريق الرسمي هو ملعب هيدالغو و هو إستاد لكره  القدم  سمي علي اسم  ميغيل هيدالغو اي كوتيلا. ويقع في  باتشوكا  في  ولاية هيدالغو المكسيكية ، التي  سميت أيضا تكريما لميغيل هيدالغو.

هذه المنشاة الرياضية هي واحده منالملاعب المتوسطة لكره القدم في المكسيك ، بقدره 27,512. افتتح في يناير 1993 ، ولكن مؤخرا تم تجديده وتحديثه.

بطولات نادي باتشوكا المكسيكي

الدوري المكسيكي   6  مرات

كأس المكسيك   2  مره

كأس ابطال الكونكاكاف   5  مرات

كأس امريكا الشماليه   1   مره

كأس سودا اميريكا   1   مره

الترتيب علي مستوى المكسيك

الترتيب علي مستوى الكونكاكاف

الترتيب علي مستوي العالم

هذا التصنيف منقول من موقع الاتحاد الدولي لشهر اكتوبر 2019

ابرز من لعبوا لنادي باتشوكا المكسيكي

دوس سانتوس

خيسوس زاراتي

هيرنان جوميز

مانويل جلاس

الفونسو سوسا

كريستيان خيمينيز

بينتو

الفاريز

شعار النادي

الزى الرسمي

الزى الرسمي للنادي الفانله البيضاء في الازرق و الشورت الازرق والشراب الازرق

انديه عربيه

انديه اوروبيه

error: ممنوع النسخ من هذه الصفحه , جميع الحقوق محفوظه | موسوعة الانديه