wiKi Clubs

نادي بالميراس البرازيلي

تاريخ نادي بالميراس
نادى بالميراس البرازيلي

بالميراس ، هو نادي كرة قدم برازيلي يقع في مدينة ساو باولو تأسس النادي عام 1914، يعد أحد أهم الأندية في البرازيل وأكثرها نجاحا وجماهيرية، فاز بلقب الدوري البرازيلي 10 مرات كأكثر ناد يحرز اللقب في البرازيل، إضافةً إلى كوبا ليبرتادوريس عام 1999، لعب للنادي العديد من نجوم المنتخب البرازيلي مثل قائد المنتخب البرازيلي في كأس العالم 2002 كافو وادميلسون ومولر وريفالدو وروبرتو كارلوس وروماريو.

يملك نادي بالميراس 17 مليون مشجعاً في البرازيل، ويدعمه كل البرازيليين المنحدرين من أصول إيطالية

بدات لعبه كره القدم للظهور في البرازيل لذا قررت مجموعه من الشباب الإيطاليين البدء في انشاء النادي الخاص بهم. وكانت الفكرة الرئيسية هي تشكيل ناد يمثل المجتمع الإيطالي. في سنة 1914  شكلت مجموعه من الافراد النادي تحت اسم  Palestra Italia . لعبوا مباراتهم الرسمية الاولي في المدينة  Votorantim  ، وهزموا سافوي 2-0. وبعد عامين ، انضموا إلى البطولة الرسمية لولاية ساو باولو. في سنة  1917  واجه بالميراس كورنثوس للمرة الاولي ، ووضع الأساس لواحده من أكبر المنافسات في كره القدم البرازيلية. الكثير إلى كدر من المشجعين كورنثوس, فاز بالميراس 3-0 و 3-1. بعد ذلك بوقت قصير ، انتقل النادي إلى ملعب Palestra Italia ، الذي سيكون ملعبهم الرئيسي حتى 2010.

 
في اثناء الحرب العالميه الثانيه  أصدرت الحكومة البرازيلية مرسوما بمنع منظمات كره القدم من استخدام الأسماء المتعلقة بقوي المحور. ورد النادي بتغيير اسمه إلى Palestra ساو باولو ، ولكن هذا لم يكن كافيا لتهدئه الضغط السياسي. وخلال اجتماع ساخن في الليلة التي تسبق المباراة الرسمية لبطولة الدولة ، اقترح الدكتور ماريو مينفينو اسم بالميراس ، الذي تم قبوله من قبل مجلس الاداره. وفي اليوم التالي ، سار لاعبو بالميراس علي الملعب الذي يحمل العلم البرازيلي. 
 
 
خلال الستينيات أصبح بالميراس يعرف باسم اكاديميه  كره قدم البرازيلية. وقد قاد هذا الجيل اديمير دا جويا ، صانع ألعاب الموهوبين . بعد فوزه بأول بطوله برازيلية في 1960 ، أسس بالميراس نفسه كفريق مميز لهذا العصر. وبحلول ال1973 فازوا بما لا يقل عن خمسه ألقاب اضافيه للدوري. وفي 1977  تقاعد أديمي من كره القدم باعتباره اللاعب الأكثر توجا بالميراس وثالث أفضل هداف في كل الأوقات وقد اعترف بهذه الفترة من الهيمنة أيضا الاتحاد الرياضي البرازيلي ، الذي قرر “استعاره” فريق بالمييراس بأكمله من أجل الافتتاح الكبير لإستاد مينماو. وقد هزم بالميراس ، الذي يمثل البرازيل في مباراة رسميه لكاس الثقة ، فريق اوروغواي الوطني 3-0.
 
وفي أعقاب الجفاف الكبير الذي حصل خلال الثمانين من البطولة ، كان أنصار بالمييراس يائسين جدا. ومع ذلك ، تغيرت ثروات النادي بعد توقيع صفقة رعاية لمده 8 سنوات مع العملاق الإيطالي بارمالات. وادي ذلك إلى ان يصبح بالميراس اغني ناد في البلاد ، ووضعها في موقع عظيم في حقبة التسعينيات بقياده نجوم مثل ماركوس ، أدموندو ، زينهو ، وريفالدو ، اقتحم بالميراس طريقهم إلى بطولتين برازيليتين (1993 ، 1994) وكاس برازيلي واحد (1998). الا ان الإنجاز الذي حققه هذا الجيل كان تتويجا لفوزه بكاس ال1999. في المباراة النهائية ، هزم بالميراس ديبورتيفو كالي بالعقوبات ، والقتال مره أخرى من خسارة 1-0 في الساق الاولي.
 
وعلي الرغم من هذه الانتصارات العظيمة ، أهمل النادي الاستعداد للمستقبل. وبعد فتره ليست بالطويلة من انتهاء رعاية بارمالات في 2000 ، هبط بالميراس إلى القسم الثاني من كره القدم البرازيلية للمرة الاولي في تاريخها. ومع ذلك ، تمكنوا من الفوز في الدوري في العام المقبل ، والعودة فورا إلى اعلي المراتب. في 2014 احتفل النادي بسنته المئوية بالانتقال في ملعب اليانز باركي. بعد الفوز بكاسين من الكؤوس البرازيلية ، قام بالميراس بفوز آخر بلقب الدوري في 2016. بقياده غابرييل يسوع ، وضع الفريق في الأداء المهيمن ، مما ادي الدوري لمده 29 جولات متتالية. مع انتصار 1-0 علي Chapecoense ، تمكنوا من تامين اللقب قبل الجولة النهائية.
أروقة نادي بالميراس تشهد دوماً جدلاً بين حيوانين، مجموعة من طيور الببغاء التي تعرف باسم باراكيت، والخنزير، حيث أن النادي يتخذ من طير الببغاء الشهير بلونه الأخضر كرمز له، لكن جماهير بالميراس تصر على جعل الخنزير رمزاً لها.
قصة الخنزير هذه، تعود إلى هتافات كان يطلقها جمهور الخصم التقليدي كورينثيانس على بالميراس، وهو وصف كان يطلق على البرازيليين من أصول إيطالية، وإصراراً من جمهور بالميراس
على رفض هذه الإساءة، والافتخار بأصوله الإيطالية، فإنهم يبقون الخنزير شعاراً لهم منذ عام 1986.

ملعب أليانز باركوي

هو الملعب الرسمي لنادي بالميراس  منذ عام 2014، تم افتتاح الملعب سنة 2014، يتسع الملعب إلى 43.713 ألف متفرج.
 

بطولات نادي بالميراس

الدوري البرازيلي   10  مرات

كأس البرازيل   3  مرات

كأس لبيرتادوريس  2   مرتين

الترتيب علي مستوى البرازيل

الترتيب علي مستوى امريكا الجنوبيه

الترتيب علي مستوي العالم

هذا التصنيف منقول من موقع الاتحاد الدولي لشهر اكتوبر 2019

ابرز من لعبوا لنادي بالميراس

كافو

ريفالدو

روماريو

روبرتو كارلوس

زي روبرتو

ادميلسون

شعار النادي

تاريخ نادي بالميراس

الشعار الحالي

شعار قديم

الزى الرسمي

الزى الرسمي للنادي الفانله الخضراء و الشورت الأبيض والشراب الاخضر

انديه عربيه

انديه اوروبيه

error: ممنوع النسخ من هذه الصفحه , جميع الحقوق محفوظه | موسوعة الانديه